17‏/05‏/2015

كيفية تسجيل الخروج من Messenger


تطبيق فيس بوك ماسنجر والذي تم فصله بشكل نهائي عن تطبيق فيس بوك الأساسي بحيث أنَّ المستخدم إذا أراد إجراء أي دردشة مع أحد أصدقائه يتوجب عليه استخدام تطبيق فيس بوك ماسنجر ليتمكن من الدردشة.
لكنَّ كثير من المستخدمين يواجهون صعوبة إذا حاول أحدهم تسجيل الدخول كمستخدم آخر بحيث أنه لا يستطيع تسجيل الخروج من التطبيق حتى عند تسجيل الخروج من تطبيق الفيس بوك ويضطر لحذف التطبيق وتثبيته مرة أخرى ليتمكن بعدها من تسجيل الدخول كمستخدم آخر من جديد.
هناك سؤال على صفحة الفيس بوك في مركز المساعدة هو: هل يمكنني تسجيل الخروج من Messenger؟
والإجابة هي : لا يمكنك تسجيل الخروج من حساب ما على تطبيق Messenger ولكن هناك أمور أخرى يمكنك القيام بها مثل إيقاف تشغيل الدردشة والظهور كغير نشط من خلال إخفاء العلامة التي تظهر بجانب الشخص النشط، أو من خلال حذف التطبيق وإعادة تثبيته كما ذكرنا.

أولاً: هناك طريقة شائعة وهي غير جيدة من خلال مسح بيانات التطبيق عن طريق مدير التطبيقات الموجود في ضبط الهاتف، لأنها قد تُسبب مشاكل في التطبيقات الأخرى.
ثانياً: الطريقة الجيدة هي عن طريق إدارة الجلسات النشطة يُمكنك الحصول عليها من خلال الذهاب لإعدادات حساب الفيس بوك وبعدها نختار الأمان ومن ثمَّ الجلسات النشطة لتلاحظ كثير من الجلسات التي تم تسجيل دخولك منها ويعرض منها تاريخ الوصول الأخير للجلسة والموقع التي تم تسجيل الدخول منه ونوع الجهاز إما أندرويد (هاتف محمول) أو ويندوز (كمبيوتر) واسم الجهاز.
يمكنك إزالة الجلسة عن طريق اختيار علامة الـ (X) الموجودة بجانب الجلسة النشطة والتي تكون إحدى الجلسات هي تسجيل دخولك من الماسنجر.
بعد إزالة الجلسة اذهب إلى تطبيق الماسنجر لتلاحظ أنه قد تمَّ تسجيل خروجك من الماسنجر لتظهر لك نافذة تفيدك بأنه انتهت صلاحية الجلسة ويُرجى تسجيل الدخول مرة أخرى لتتمكن بعدها بالدخول مرة أخرى بحساب مختلف.
وهذه الطريقة تعتبر جيدة أيضاً لتسجيل الخروج من حسابك في حالة استخدمت حسابك على أي جهاز آخر غير جهازك ونسيت تسجيل الخروج بحيث قد يتمكن أحدهم من العبث بحسابك ونشر منشورات لا تليق بك وقد تظن أن حسابك تعرَّض للقرصنة.

SHARE THIS

Author: